• ×

10:56 مساءً , الخميس 2 مايو 2024

عدد مشتركي الجيل الخامس للاتصالات في كوريا الجنوبية يصل المليون

الشبكة الإعلامية السعودية ذكرت مصادر صناعية اليوم الأحد إنه يحتمل أن يتخطى عدد المشتركين في خدمة شبكة الجيل الخامس للاتصالات في كوريا الجنوبية المليون مشترك خلال الأسبوع الجاري، وذلك بفضل زيادة الطلب على أحدث الأجهزة والعروض الترويجية القوية.
وقالت المصادر إن كوريا الجنوبية تعد أول دولة في العالم تطلق خدمات الجيل الخامس التجارية بشكل كامل وذلك في يوم 5 أبريل الماضي. وصل عدد المشتركين في الخدمة إلى حوالي 800 ألف مشترك حتى يوم الأربعاء، ويعتقد أن عدد المشتركين فيها تخطى الـ900 ألف خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب يونهاب شهد عدد المشتركين زيادة مطردة حيث بلغ في نهاية شهر مايو حوالي 778 ألف بعدما حقق 271 ألف في نهاية شهر أبريل، وفقا للمصادر.
يوفر نظام الاتصالات الجديد سرعات اتصال فائقة السرعة وزمن انتقال منخفض والقدرة على توصيل عدد أكبر من الأجهزة دون تعطل في الشبكة.
بيد أن شكاوى المستهلكين لا تزال مرتفعة بسبب سوء التغطية وسرعة شبكة الجيل الجديد من نظام الاتصالات اللاسلكية.

وكان من المتوقع على نطاق واسع أن تتوالى الشكاوى في المراحل الأولى من إطلاق الخدمة حيث لا تزال شركات الاتصالات في خضم بناء محطات شبكة الجيل الخامس، فضلا عن تطوير البرامج ذات الصلة لإصلاح العيوب الفنية وتحسين كفاءة الشبكة.
على الرغم من الزيادة في محطات الاتصالات الخلوية، فإن تغطية شبكة الجيل الخامس في البلاد تقتصر على المناطق الحضرية ومناطق الازدحام السكاني.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار