• ×

05:36 مساءً , الجمعة 26 أبريل 2024

كلاب روبوتية مطورة ترقص وتحاكى حركات الديسكو

الآن أصدرت Boston Dynamics مقطعي فيديو لكلبها الآلي الشهير “Spot”، وهو يحاكى بعض حركات الرقص المثيرة للإعجاب، ويُظهر المقطع سبعة روبوتات تؤدي رقصة عالية التصميم بالاتحاد مع فرقة موسيقى البوب الكوري BTS.
ووفقا لما ذكره موقع صحيفة ديلى ميل” البريطانية، قال إريك ويتمان، عالم الروبوتات في بوسطن ديناميكس، “كان تصوير الفيديو تحديًا تقنيًا غير مسبوق”، حيث ظهر في الفيديو الأول، مجموعة الروبوتات ترقص على أغنية 2020 للفرقة “IONIQ: I’m On It”.

وقال ويتمان في مدونة Boston Dynamics: “كان هناك الكثير من التحديات حول الحصول على رؤية مصمم الرقصات لدينا، الذي اعتاد التعامل مع الراقصين البشريين في برنامجنا”.

وأضاف ويتمان، “كان لابد من إعداد كل شيء مسبقًا وكتابته بدقة، وتتمتع الروبوتات بميزة على البشر من حيث أنها قابلة للتكرار، بمجرد أن تحصل علي الحركة بشكل صحيح، فإنها تظل صحيحة”، موضحا “كن لديهم عيب أنه عليك إخبارهم بكل التفاصيل الصغيرة، إنهم لا يرتجلون على الإطلاق”.

ويمكن استخدام الروبوت لمجموعة من التطبيقات الثقيلة، بما في ذلك فحص مواقع اختبار إطلاق الصواريخ، كما يحدث من SpaceX، كما يتم نشر الروبوتات في الجيش الفرنسي لمساعدة أفراد المدارس العسكرية على إكمال سيناريوهات التدريب.






وكالة عربي اليوم الإخبارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار