• ×

04:51 مساءً , الجمعة 26 أبريل 2024

بسبب حجب نسخ من نظام أندرويد .. كوريا الجنوبية تغرم غوغل 177 مليون دولار

الآن فرضت هيئة مكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية بحسب رويترز غرامة على غوغل بلغت 177 مليون دولار وذلك لإساءة استخدام الشركة نظام تشغيل أندرويد بعد محاولات لحجب نسخ مُعدلة من نظام التشغيل في كوريا الجنوبية.
وقالت لجنة التجارة العادلة الكورية (KFTC)، يوم الثلاثاء، إن الشروط والأحكام مع مصنعي الأجهزة وصلت إلى حد إساءة استخدام غوغل لمركزها المهيمن فى السوق العالمي والذي يحد من المنافسة في سوق خدمات الهاتف المحمول .
وأضافت إن جوجل أعاقت المنافسة في السوق من خلال “اتفاقية مكافحة التجزئة” التي تمنع صانعي الهواتف الذكية من تركيب نسخ معدلة من أندرويد ، المعروفة باسم “Android forks” على أجهزتهم، وفقًا لـAFP.
وجاءت الغرامة عقب أسابيع من إصدار كوريا الجنوبية قانوناً يحظر على مشغلي محلات التطبيقات، Google play وApp Store الرئيسية مثل جوجل وأبل إجبار مطوري البرمجيات على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم، معلنين فعلياً عدم شرعية احتكارات محلات البلاي ستيشن ومتجر التطبيقات المربحة.

وفى الأسبوع الماضي أمر قاض أمريكي شركة أبل بتخفيف السيطرة على نظام الدفع فى متجر التطبيقات فى معركة ضد الاحتكار مع شركة فورتنيت للألعاب الملحمية.

وبلغت عائدات متجر Google play للتطبيقات 5.2 مليار دولار فى عام 2019، مما يمثل 63% من إجمالي إيرادات البلاد، وفقاً لبيانات وزارة العلوم في سيول.








بوابة الأخبار

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار