• ×

07:21 مساءً , الجمعة 26 أبريل 2024

ضمن توقعات باستقطابها لـ400 مليون لاعب جديد .. ألعاب الفيديو تتخطى 250 مليار يورو

الآن تدر سوق ألعاب الفيديو إيرادات تفوق 250 مليار يورو أو ما يعادل 300 مليار دولار على المستوى العالمي، فيما أسهمت الجائحة في تحفيز نمو القطاع، وفق دراسة نشرتها شركة "أكسنتشر" الاستشارية.

وتضم سوق ألعاب الفيديو 2,7 مليار لاعب في العالم، بازدياد مقداره 500 مليون مستخدم خلال السنوات الثلاث الأخيرة. ومن المتوقع أن تستمر هذه السوق في النمو مع استقطاب 400 مليون لاعب بحلول نهاية 2023.

ومع انتشار جائحة كوفيد-19 أصبح لدى الناس المزيد من الوقت لقضائه في منازلهم. وهو ما عزز من ارتفاع قيمة سوق الألعاب الإلكترونية بين فبراير وأبريل لعام 2020 خلال عمليات الإغلاق الأولى.

يقول مصمم الألعاب والمنتج الحائز على جوائز في "نيون بلاي" بول هوريل "إنه وقت مثير للغاية بالنسبة لنا كمصممين للألعاب لأنه على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية، وجد الناس أن لديهم الكثير من الوقت في أيديهم في المنزل".

مضيفا : "نظرًا لكوننا شركة تصنع ألعابًا للجوال فإن الأشخاص يقضون وقتًا أطول على الهواتف المحمولة، رأينا زيادة في الطلب وهو أمر رائع".

ويقول محلل الألعاب تيد بولاك إن شعبية الألعاب ستستمر في الزيادة دائمًا حيث ستكون هنالك "خمسة عشر عامًا من النمو الطبيعي، ما أسميه النمو الحر". وسيستمر هذا الاتجاه في صناعة الألعاب ليضم " مئات الملايين من العملاء الجدد في السنوات العشر القادمة."





يورونيوز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار