• ×

03:45 صباحًا , الأربعاء 24 أبريل 2024

بسبب تراجع المبيعات.. “ديل” تعتزم تسريح 6650 موظفاً

وكالات تعتزم "ديل تكنولوجيز" (Dell Technologies) إلغاء نحو 6,650 وظيفة في ظل مواجهتها تراجعاً في الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية، لتصبح بذلك أحدث شركة تقنية تعلن عن تسريح آلاف الموظفين.

تمر الشركة بظروف سوق "تواصل في التأثير عليها وسط مستقبل غير واضح"، وفق ما كتب جيف كلارك الرئيس التنفيذي للعمليات في مذكرة اطلعت عليها بلومبرغ.

تخفيضات الموظفين تصل إلى نحو 5% من القوى العاملة العالمية لشركة "ديل"، وفقاً لمتحدث باسم الشركة.
وأخبر كلارك الموظفين أن تدابير خفض التكاليف السابقة، بما في ذلك التوقف المؤقت عن التوظيف والقيود المفروضة على السفر، لم تعد كافية. وأوضح المتحدث الرسمي أن عمليات إعادة تنظيم القسم، إلى جانب تخفيض الوظائف، تعتبر فرصة لدفع الكفاءة.

بعد خفض الوظائف، سيكون عدد الموظفين في شركة "ديل"، التي يقع مقرها في راوند روك بتكساس، هو الأدنى في ست سنوات على الأقل- أي أقل مما كان عليه في يناير 2020 بنحو 39,000 موظف. ويقيم نحو ثلث موظفي الشركة فقط في الولايات المتحدة، وفقاً لإفصاح في مارس 2022.

أعلنت "ديل "عن انخفاض مبيعاتها بنسبة 6% في الفترة المنتهية في 28 أكتوبر، كما قدمت توقعات لإيرادات للربع الحالي أقل من تقديرات المحللين، وأشارت إلى أن العملاء قللوا من مشترياتهم بمجال تكنولوجيا المعلومات. من المتوقع أن تقدم الشركة مزيداً من المعلومات حول التأثير المالي لخفض الوظائف مع إعلانها نتائج أعمال الربع الرابع في 2 مارس.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار