• ×

09:23 مساءً , الجمعة 26 أبريل 2024

هزة أرضية تضرب الجزائر .. وأخرى قي سوريا وثالثة في نور هاك التركية

متابعات ذكرت وسائل الإعلام الجزائرية مساء أمس الأربعاء بتسجيل هزة أرضية بلغت شدتها 3 درجات على سلم ريختر بولاية البويرة.
وأفادت الوسائل الاعلامية انه “في حدود الساعة الثامنة و42 دقيقة، تم تسجيل هزة أرضية بلغت شدتها 3 درجات على سلم ريختر بولاية البويرة”.

وأعلن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء “craag”، بأن “مركز الهزة حدد بـ8 كم جنوب بئر اغبالو”.

وخلال الساعات القليلة الماضية، تعرضت مدينة دمشق إلى هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، حسب ما أشار المرصد الأردني للزلازل.

وأوضح المرصد أن الهزة الأرضية ضربت المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان، وشعر بها سكان العاصمة السورية دمشق، على عمق بلغ 10 كيلومترات، وتبعد 55 كيلو متر عن مدينة طرابلس اللبنانية.

وأضافت وسائل إعلام سورية أن الهزة الأرضية شعر بها سكان دمشق وحلب واللاذقية وحمص، كما تسببت في سقوط عدة مباني بالعاصمة السورية دمشق، فيما نوهت وسائل إعلام نقلا عن محافظ ريف دمشق بأن المعلومات الأولية تشير إلى وجود عدة أشخاص تحت الأنقاض جراء تضرر عدد من المباني من الهزة الأرضية.

قالت وكالة الأناضول التركية للأنباء، الأربعاء، إن "هناك هزة أرضية جديدة" شعر بها مواطنون في لبنان، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وسجل المركز الأميركي للبحوث الجيولوجية، الأربعاء، هزات أرضية جديدة في تركيا بقوة 5.1 في مدينة نورهاك محافظة كهرمان مرعش التركية وسط البلاد، سبقتها هزة أخرى بقوة 4.6 على مقياس ريختر في نفس المدينة.

وسبقت الهزتان هزة بقوة 5.4 على مقياس ريختر في مدينة غولباشي، وأخرى بقوة 4.3 في مدينة دوغنشير وهزات متفرقة أخرى في مناطق مختلفة من البلاد.

ولم تعلن تركيا بعد عن خسائر جراء تلك الهزات. الجديدة .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار