• ×

02:44 مساءً , الأحد 5 مايو 2024

تطبيقات تحتوي على جميع أنواع الفيروسات الخطيرة

متابعة تطبيقات من متجر غوغل بلاي السبعة تحتوي على جميع أنواع الفيروسات الخطيرة ، حيث أن الهجمات الخبيثة لا تتوقف بل تتطور أيضًا لإيجاد طرق جديدة للوصول إلى الضحايا.

وينصب التركيز الحالي على التطبيقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ، لأن مجرمي الإنترنت يعرفون أن المستخدمين مهتمون بهذا النوع من المحتوى ،*لذا ألق نظرة فاحصة على هاتفك المحمول الآن وإذا كان هناك أي من التطبيقات التي نناقشها أدناه مثبتة ، من الأفضل حذفها الآن.

تم الكشف عن هذه التطبيقات من قبل شركة الأمن SecneurX ، والتي تمكنت من العثور على البرامج الضارة وراء هذه التطبيقات ، وخاصة أحصنة طروادة التي كانت تبحث عن التفاصيل المصرفية وكلمات المرور والمعلومات الشخصية للمستخدمين.
‏– Simple QR Scanner
هذا هو أول تطبيق ضار في القائمة. إنه تطبيق يحتوي على أكثر من 10000 عملية تنزيل وتظاهر بأنه أداة لمسح رموز QR بسرعة وسهولة ، وهو ما قام بالمهمة بالتأكيد ، ولكنه أيضًا قام بتثبيت ملفات بها برامج ضارة على الهاتف المحمول للضحايا ، والتي بدأت في تنزيل حصان طروادة مصرفي.
‏– Fake Notify – Calls, SMS
يتم تقديم هذا التطبيق أيضًا كأداة ممتعة وغير ضارة ، والتي سمحت للأشخاص بتشغيل إشعارات أو مكالمات أو رسائل مزيفة من هواتفهم للعب مزحة أو لمجرد الخروج من اجتماع سيء.
‏– Secret Photo – Video Hide
يمكن أن يؤدي ما يظهر في البداية كتطبيق لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو إلى* تثبيت* برامج ضارة خطيرة تتحكم في صورنا ومحتوياتنا الخاصة. في وقت الاكتشاف ، كان التطبيق يحتوي بالفعل على أكثر من 10000 تنزيل .
‏– Wave Theme & Launcher
أسهل طريقة لتوزيع البرامج الضارة هي من خلال تطبيق يبدو غير ضار تمامًا ، مثل Wave Theme & Launcher ، الذي يعد بثمة خاصة للهاتف المحمول ، ولكن خلف هذا التطبيق الخفيف على ما يبدو ، يختبئ حصان طروادة. ثم يتحكم في كل المحتوى الموجود على الهاتف.
‏– Effect Photo Editor
يعد محرر الصور العذر المثالي لتطبيق ما ، لأنه يمكن لأي شخص تنزيل أداة من هذا النوع. في هذه الحالة ، يحتوي على Joker بوهو رنامج ضار يحصل على أذونات لجذب المستخدمين للاشتراك في الخدمات المتميزة وسرقة التفاصيل المصرفية وإجراء عمليات شراء غير مصرح بها.
‏– Image HD Scanner
برنامج ضار آخر يصل في شكل تطبيق. يحتوي هذا التطبيق على نفس وضع التشغيل مثل التطبيق الموضح أعلاه ، وهو مسؤول عن الحصول على أذونات المستخدم لتنفيذ الإجراءات نيابة عن الشخص ، بالإضافة إلى الوصول إلى لوحة المفاتيح والمعرض ، حتى يتمكن من نسخ بيانات الوصول و كلمات السر.
‏– Smart AI
إذا كنت من محبي الاتجاهات الجديدة وتريد تطبيقات الذكاء الاصطناعي على هاتفك المحمول ، فيجب أن تكون حذراً ، لأن هذا التطبيق هو حقًا جوكر وما ستحصل عليه هو أنهم يسرقون أموالك والاشتراك فيالخدمات التي لم تطلبها ل ، لذلك يمكن أن يكون مزعج جدا وخطير.
هذه هي تطبيقات أندرويد السبعة التي يجب عليك حذفها الآن من هاتفك المحمول ، إذا كنت قد قمت بتثبيتها ، إذا كنت تريد تجنب الوقوع ضحية للبرامج الضارة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار