• ×

01:59 مساءً , الخميس 25 أبريل 2024

آبل تطرح نظارة جديدة للواقع المدمج والافتراضي بإمكانيات مذهلة

متابعات كشفت آبل النقاب عن أحدث نظارة تجمع بين الواقع المدمج والافتراضي بصورة لا تفصل المستخدم عن واقعه المحيط كما كان يحدث من قبل. لكن انتقادات وجهت للسعر الذي طرحت به النظارة الجديدة. أطلقت آبل أيضاً تحديثات لعدد من منتجاتها

كشفت شركة آبل Apple الأمريكية العملاقة يوم الاثنين النقاب عن منتجها الجديد الأكثر طموحًا والأكثر أهمية وتطوراً منذ سنوات وهي نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro.

وصف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، النظارة التي تجمع بين الواقع الافتراضي virtual reality والواقع المعزز augmented reality، على أنها « منتج ثوري »، والتي يقول إنها ستغير من كيفية تفاعل المستخدمين مع التكنولوجيا، ومع بعضهم البعض ومع العالم من حولهم.

جاء الإعلان المرتقب عن النظارة في مؤتمر المطورين العالمي لشركة آبل (WWDC)، حيث عرضت أيضًا قائمة طويلة من الميزات والتحديثات الجديدة لبعض منتجاتها الأكثر استخدامًا، بحسب ما ذكر موقع سي ان ان الأمريكي.

وللوهلة الأولى يبدو Apple Vision Pro الجديد كزوج أشبه بنظارات التزلج على الجليد، لكنها تسمح لمن يرتديها بتركيب الصور الافتراضية على مقاطع فيديو حية من العالم الحقيقي.

وصف كوك – الذي كان يتحدث عن إمكانات الواقع المعزز لسنوات – سماعة الرأس بأنها « المنتج الأول الذي تنظر من خلاله وليس إليه ».

ووفقًا لشركة آبل، فبمجرد أن يرتدي المستخدم النظارة، يمكنه رؤية التطبيقات معروضة مباشرة أمامه ويمكنه التفاعل معها من خلال إشارات يديه.

وخلال الحدث، عرضت الشركة مجموعة من التجارب الفريدة مع المنتج الجديد، بما في ذلك تطبيقات الطب والترفيه والعمل وغيرها.

كما انضم بوب إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، إلى مؤتمر آبل لمناقشة كيفية قيام شركته بإنشاء محتوى خاصة لسماعة « فيجيون برو » الجديدة.
نظارة آبل الجديدة Apple Vision Pro.

خلال مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) كشفت Apple عن أول نظارة افتراضية لها Vision Pro

وعلى عكس أجهزة الرأس الأخرى، ستعرض نظارة الواقع المختلط الجديدة عيون مستخدميها، لذلك « لن تكون معزولًا أبدًا عن الأشخاص من حولك، يمكنك رؤيتهم ويمكنهم رؤيتك والنظر إلى عينيك »، بحسب ما قال آلان داي، نائب رئيس آبل لمنتجات الواجهة البشرية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار