• ×

10:48 مساءً , الخميس 25 أبريل 2024

تأجيل تسليم بعض طائرات "بوينغ 787" بسبب خلل فني

متابعات قالت شركة "بوينغ" إنها ستؤجل تسليم عدد من طائراتها طراز "787 دريملاينر" بعد الكشف عن قطع معيبة خلال الإنتاج، ما يشكل عقبة أمام شركة صنع الطائرات التي تسعى لتلبية الطلب المتصاعد على طائرتها بعيدة المدى.

قد يؤثر الخلل على نحو 90 طائرة منتهية الصنع، وإن كانت الشركة لم تسلمها بعد، وفقاً لما قالته "بوينغ" يوم الثلاثاء. وستفحص الشركة كل طائرة على حدة بحثاً عن حشوات من حجم غير مناسب داخل الموازن الأفقي، وهو عبارة عن جناح صغير في ذيل الطائرة. كما سيتم فحص عدد قليل من الطائرات من الطراز ذاته موجودة على خط التجميع النهائي في مصنع "بوينغ" في نورث تشارلستون، بولاية ساوث كارولاينا، للبحث عن الحشوات المعيبة وإصلاحها.

في الأجل القريب، يُرجح أن يفاقم الخلل الفني الأحدث نقص الطائرات الجديدة، بينما تكافح شركات الطيران لمواكبة القفزة الكبيرة في السفر الجوي في مرحلة ما بعد الجائحة. كما تواجه شركة الطائرات الأميركية ومنافستها، "إيرباص"، ضغوطاً من الموردين والعمالة تعيق قدرتهما على زيادة الإنتاج.
تواجه "بوينغ" نقصاً في الموردين أيضاً، ما يؤثر على مئات من طائراتها طراز "737 ماكس".

وقالت "بوينغ" إن إنتاج "دريملاينر" لن يتوقف. ستصنّع الموازنات الأفقية المقرر شحنها من مصنع الشركة في مدينة سولت ليك بحشوات تستوفي مواصفات "بوينغ" الهندسية. وقالت الشركة إنها تتوقع تسليم ما بين 70 إلى 80 طائرة عريضة البدن في العام الجاري، وإنها لم تغير هدفها لإنتاج 4 طائرات "دريملاينر" بنهاية هذا العام.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار