• ×

03:37 مساءً , الأحد 5 مايو 2024

البدء في إنتاج رقائق إلكترونية يمكن زرعها في الدماغ البشري هذا العام ..!

 صرّح "ايلون ماسك" أن شركته نيورالينك الناشئة المتخصصة ستبدأ في إنتاج الرقائق الإلكترونية التي يمكن زرعها في الدماغ أول تجربة بشرية هذا العام

وخلال حديثه في المعرض العالمي للابتكارات التكنولوجية "فيفاتك" بباريس أمس الجمعة، وفي بث شبكي عبر الإنترنت، قال ماسك إن شركة نيورالينك التي شارك في تأسيسها تعتزم زرع الرقاقة في دماغ مريض مصاب بشلل نصفي أو مصاب بشلل كامل هذا العام.

هذا، ولم يحدد ماسك عدد المرضى الذين ستزرع شركته فيهم الرقائق أوالمدة. لكن ماسك الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية ولمنصة التواصل الاجتماعي تويتر ولشركة سبيس إكس لصواريخ الفضاء قال "يبدو أن أول حالة ستكون في وقت لاحق من هذا العام".

وإلى ذلك، قالت شركة نيورالينك الشهر الماضي، إنها حصلت على موافقة من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية (إف.دي.إيه) لإجراء أول تجربة سريرية على البشر، وهي علامة فارقة بالنسبة للشركة الناشئة في وقت تواجه فيه تحقيقات في الولايات المتحدة بشأن طريقة إجرائها للتجارب على الحيوانات.

ومن جانبها، أقرت الإدارة في بيان سابق بأنها سمحت لشركة نيورالينك بإجراء تجارب لزراعة للرقائق في الدماغ وباستخدام روبوت للجراحة في التجارب لكنها رفضت الإسهاب في التفاصيل.



فرانس 24

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار