• ×

05:06 صباحًا , الأربعاء 8 مايو 2024

“ثريدز” التابع لشركة “ميتا” يجتذب 30 مليون مشترك بعد يوم من إطلاقه

متابعات اجتذب تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “ثريدز” الذي أطلقته شركة “ميتا” أكثر من 30 مليون مشترك في أول 18 ساعة من إطلاقه ليكون أول منافس حقيقي لتطبيق تويتر، إذ استغل “ثريدز” تمكنه من الوصول إلى المليارات من مستخدمي إنستغرام ومظهره المشابه لمنافسه تويتر.

وتصدر “ثريدز” التطبيقات المجانية على متجر “آب ستور” الخاص بشركة “آبل” في بريطانيا والولايات المتحدة، اليوم ، وقال محللون وخبراء إن تعثر تويتر يفسح المجال أمام منافس يمتلك موارد مالية ضخمة مثل “ميتا”، وبالتحديد بسبب امتلاكها مليارات المستخدمين على منصة إنستغرام وقوتها الإعلانية.

وبرز منافسون كثير لـ”تويتر” بعد استحواذ المليونير إيلون ماسك عليه في صفقة قيمتها 44 مليار دولار العام الماضي، واتخذ ماسك منذ شراء موقع التواصل الاجتماعي الشهير سلسلة قرارات تسببت في عزوف المستخدمين والمعلنين عن المنصة. وتضمن آخر تحرك لماسك تقييد عدد التغريدات التي يمكن للمستخدم قراءتها يوميا ، ويُمكن “ثريدز” المستخدمين من نشر نصوص وروابط والرد على رسائل الآخرين وإعادة نشرها

ويعد "ثريدز" أكبر تحد لتويتر وصاحبها إيلون ماسك، الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل "بلو سكاي" و"ماستودون".

ولم يصدر أي تعليق علني من إيلون ماسك حول ثريدز.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار