• ×
الخميس 25 يوليو 2024 | 07-24-2024

وسط حضور عالمي .. "بلاك هات" للأمن السيبراني تنطلق غدًا في الرياض

وسط حضور عالمي ..  "بلاك هات" للأمن السيبراني تنطلق غدًا في الرياض
0
0
 تنطلق غدًا الثلاثاء الموافق 14 من نوفمبر أعمال النسخة الثانية من فعالية الأمن السيبراني (بلاك هات) تحت عنوان: (تطورات قطاع الأمن السيبراني)، وذلك في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة (تحالف)، وتستمر حتى 16 نوفمبر الجاري.

وستشهد الفعالية إقامة ما يزيد عن 250 جلسة في مختلف المسارح والمنصات تتناول العديد من الموضوعات المختصة بالأمن السيبراني، مثل: دور البرمجيات في الحروب الحديثة، والاختراقات المباشرة، وكيفية الحفاظ على الأمان والمرونة في المجتمع الرقمي، والتعامل مع برامج الفدية، والعديد من الموضوعات الأخرى.

ويقدم بلاك هات أربعة جوائز للشركات الناشئة عبر مسابقة سايبر سييد وهي: جائزة الابتكار للشركة الناشئة ذات الفكرة المبتكرة، وجائزة التأسيس للشركة الناشئة ذات التأثير الإيجابي، وجائزة التميّز للشركة الناشئة المتميزة لقيادة قطاع الأمن السيبراني، وجائزة النجم السعودي للشركة الناشئة السعودية المتميزة في الأمن السيبراني.
وتستضيف الفعالية نخبة من المتحدثين الخبراء في قطاع الأمن السيبراني من كبرى الشركات العالمية مثل: أوبر، وSnap Inc، وآبل، وZoom، وجوجل ، وCoinbase ، وBoom ، وAirBus ، وBae Systems، وSocialProof Security، والعديد من الشركات العالمية الأخرى.
وتأتي منطقة الفعاليات بجوائز تتعدى مبلغ 1,000,000 ريال وذلك من خلال عدد من التحديات والمنافسات كمسابقة "التقط العلم" والتي يشارك فيها أكثر من 1,000 متسابق، ومنصة مكافآت الثغرات، وفك الأقفال، واختراق الرقائق الإلكترونية، والدرونز، والمدينة الذكية، إلى جانب تحدي الهروب من الغرفة واختراق الأجهزة الطبية والعقود الإلكترونية.
وأشار الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الأستاذ متعب القني عن أهمية الحدث قائلًا "تعد فعالية بلاك هات فرصة مهمة للمستثمرين، والشركات الناشئة، والمهتمين خاصة بتواجد أهم قيادات القطاع وأبرز شركات الأمن السيبراني" وأضاف "نسعى لتقديم نسخة مميزة هذا العام وذلك عبر منصات وجلسات تناقش مستقبل الأمن السيبراني وفعاليات متنوعة وجديدة".
تجدر الإشارة إلى أن النسخة الثانية من بلاك هات تأتي بحضور متوقع يتعدى الـ 40,000 خبير، وبمشاركة أكثر من 350جهة عارضة، و50 شركة ناشئة، وأكثر من 300 متحدث، وأكثر من 250 جلسة وورشة عمل تقنية.