• ×

04:45 مساءً , الأحد 5 مايو 2024

بيان من منظمة الصحة العالمية : مستشفى الشفاء في غزة أصبح "منطقة موت"

متابعات جاء في بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن فريقاً من* منظمة الصحة العالمية* زار مستشفى الشفاء في*شمال* غزة* بهدف تقييم إنساني ، وانتهى الفريق إلى أن هذا المستشفى أصبح "منطقة موت" ، متحدثا عن أنّ الوضع بالمستشفى "يائس" وأنه "خارج عن الخدمة بسبب شحّ المياه النظيفة والوقود والأدوية وغير ذلك من الضروريات".
وضمّ الفريق خبراء في مجال الصحة العامة ومسؤولين لوجستيين وموظفين أمنيين من مختلف إدارات الأمم المتحدة. وحسب المنظمة لم يتمكن فريق الخبراء من قضاء سوى ساعة واحدة داخل المستشفى نظرا للظروف الأمنية.

وذكر بيان الصحة العالمية أن"آثار القصف وإطلاق النار كانت واضحة ، ورأى الفريق مقبرة جماعية عند مدخل المستشفى وقيل له إن أكثر من 80 شخصاً دفنوا هناك".

وتابع البيان بأن هناك 25 عامل صحة و291 مريضاً بينهم 32 رضيعا في حالة حرجة ما زالوا في المستشفى ، وقال إن "منظمة الصحة العالمية وشركاؤها يعكفون بشكل عاجل على وضع خطط للإجلاء الفوري للمرضى المتبقين والموظفين وأسرهم" ، ومضى يقول "خلال الساعات الـ24 إلى الـ 72 المقبلة، وفي انتظار ضمانات المرور الآمن من قبل أطراف الصراع، يتم الترتيب لبعثات إضافية لنقل المرضى بشكل عاجل" إلى مستشفيات أخرى في جنوب غزة ، ومن بين هؤلاء32 طفلا "حالاتهم حرجة جدا"، إضافة إلى مرضى القصور الكلوي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار