• ×

09:50 مساءً , الأحد 5 مايو 2024

البديوي : دول المجلس شريك موثوق به دوليًّا في مجال أمن الطاقة

متابعات قال معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن دول مجلس التعاون لاعبٌ أساسي وشريك موثوق به دوليّاً في مجال ضمان أمن الطاقة، وذلك ذلك خلال كلمته في جلسة السياسات الجديدة لأمن الطاقة، ضمن جلسات الدورة التاسعة عشرة من مؤتمر حوار المنامة "قمة الأمن الإقليمي".
وأكد معاليه على أهمية المساعي الاستراتيجية التي تبذلها دول الخليج لتعزيز أمن الطاقة، بما في ذلك التركيز على مصادر الطاقة المتجددة، والاستثمار القوي في البحث والتطوير من أجل حلول الطاقة المستدامة، وتعزيز كفاءة الممارسات في استخدام الطاقة، وتشجيع القطاع الخاص على التعاون في المشاريع المشتركة.

وبيّن معاليه بعض خطط ومشاريع الطاقة الكبرى في دول مجلس التعاون، منها إعلان سلطنة عُمان هدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، واستنادًا إلى تحليل المشاريع العالمية الحالية، فإن سلطنة عُمان تسير على الطريق الصحيح لتصبح سادس أكبر مصدر للهيدروجين على مستوى العالم والأكبر في الشرق الأوسط بحلول عام 2030.

وأوضح معاليه أنه على الرغم من الجهود الجديرة بالثناء التي تبذلها دول مجلس التعاون للتعاون كأعضاء فاعلين في المجتمع العالمي، فإن مواجهة التحديات المستقبلية تتطلب تحالفاً عالميّاً واسع النطاق.



.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار