• ×

11:37 مساءً , السبت 4 مايو 2024

اتحاد الطيران الأمريكي : إيقاف تحليق العديد من طائرات بوينج 737 ماكس 9 لإجراء فحوص سلامة

 أصدرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية يوم أمس السبت قراراً بوقف تحليق العديد من طائرات بوينج (NYSE:BA) 737 ماكس 9 مؤقتا لإجراء فحوصات سلامة عليها بعد انفجار في مقصورة أجبر طائرة جديدة محملة بالركاب تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز على الهبوط اضطراريا في وقت متأخر يوم الجمعة.
وقال مايك ويتاكر مدير إدارة الطيران الاتحادية يوم السبت إن الإدارة "تطلب إجراء عمليات تفتيش فورا لطائرات معينة من طراز بوينج 737 ماكس 9 قبل أن تتمكن من العودة إلى الطيران".

وقالت بوينج إنها تؤيد القرار الذي يتطلب إجراء عمليات تفتيش فورية لطائرات 737-9 التي لها "نفس بنية الطائرة المتضررة". ويغطي التوجيه الصادر من إدارة الطيران الاتحادية 171 طائرة ومن المتوقع أن يصبح ساريا في وقت لاحق اليوم.

ويمثل قرار إدارة الطيران الاتحادية ضربة جديدة لشركة بوينج في الوقت الذي تحاول فيه التعافي من أزمات متتالية تتعلق بالسلامة وجائحة كوفيد-19 وتراكم الديون عليها.
وتوقف تحليق الطراز الأكثر مبيعا لشركة بوينج لمدة عامين تقريبا بعد حادثي تحطم في عامي 2018 و2019.

وذكرت بوينج أنها تعمل على جمع المزيد من المعلومات وأنها على اتصال مع شركة الطيران، مضيفة أنها تدعم قرار إدارة الطيران الاتحادية.

وأعلنت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي التزامها بتوجيهات إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بخصوص طائرات بوينج ماكس 9، لكنها أشارت عدم وجود أي شركات طيران في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي تسير في الوقت الراهن طائرات بها الخلل المذكور. وقالت هيئة سلامة طيران بريطانية إنها ستطلب من أي شركة تسير طائرات من طراز بوينج 737 ماكس 9 الالتزام بتوجيهات إدارة الطيران الاتحادية لدخول مجالها الجوي.




رويترز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار