"ازرع حديقة" .. لعبة تحطّم الرقم القباسي بـ21 مليون لاعب ناشط في وقت واحد

06-27-2025 11:17 صباحاً
0
0
متابعة تحقق لعبة ابتكرها مراهق تحاكي أعمال البستنة، أرقاما قياسية عبر منصة ألعاب الفيديو الأميركية «روبلوكس»، إذ تستقطب ما يصل إلى 21 مليون لاعب في وقت واحد، وهي مستويات نادرة في هذا القطاع تعكس المكانة البارزة التي تحتلها بعض المنصات.
يقول دوم تايت، المحلل في شركة «أومديا» البريطانية المتخصصة، عبر وكالة «فرانس برس» «ربما لم تسمعوا بلعبة غرو ايه غاردن (ازرع حديقة)، ومع ذلك فهي أكبر لعبة فيديو حاليا».
مع أكثر من 21 مليون لاعب ناشط في وقت واحد يوم 21 يونيو، حطمت اللعبة الرقم القياسي الذي سجلته منافستها «فورتنايت» في نهاية العام 2020 والمتمثل بـ15 مليون لاعب ناشط كانوا يستخدمون المنصة في وقت واحد، خلال حدث جمع شخصيات من عالم مارفل.
يقول تايت «إنه رقم هائل»، مع أنّ بعض الألعاب الناجحة مثل «هونور أوف كينغز»، التي تحظى بشعبية كبيرة في الصين، لا تكشف في العادة عن أعداد اللاعبين.
طُرحت لعبة «روبلوكس» التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال والمراهقين العام 2005 وباتت مُتاحة عبر مختلف منصات الألعاب والأجهزة المحمولة تقريبا، وقد تحوّلت إلى منصة إلكترونية حيث يمكن للاعبين إنشاء ألعابهم الخاصة أو تجربة ألعاب الآخرين.
يقول جانزن مادسن، رئيس استوديو «سبليتنغ بوينت» التي سرعان ما تولت إدارة اللعبة وتطويرها، في حديث إلى موقع «غايم فايل» المتخصص «لقد ابتكر اللعبة في ثلاثة أيام».
ويضيف «لا يوجد خطر أو تهديد. يهتم اللاعب بحديقته ويستمتع بتجربة جميلة»، مشيرا إلى الرضا الذي يوفره زرع الحديقة، حتى عندما لا يكون اللاعب متصلا بالإنترنت.
تذكّر هذه الصيغة بلعبة «أنيمال كروسينغ»، وهي لعبة محاكاة تدور أحداثها في قرية تسكنها حيوانات لطيفة، وقد استخدمها عدد كبير من اللاعبين خلال فترة الحجر الصحي الأولى العام 2020.
يشير موقع «غايمديسكافر» المتخصص إلى سهولة الاستخدام على منصة كان اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما يمثلون فيها نحو 40% من المستخدمين العام 2024، بحسب «روبلوكس كوربوريشن».
يقول دوم تايت، المحلل في شركة «أومديا» البريطانية المتخصصة، عبر وكالة «فرانس برس» «ربما لم تسمعوا بلعبة غرو ايه غاردن (ازرع حديقة)، ومع ذلك فهي أكبر لعبة فيديو حاليا».
مع أكثر من 21 مليون لاعب ناشط في وقت واحد يوم 21 يونيو، حطمت اللعبة الرقم القياسي الذي سجلته منافستها «فورتنايت» في نهاية العام 2020 والمتمثل بـ15 مليون لاعب ناشط كانوا يستخدمون المنصة في وقت واحد، خلال حدث جمع شخصيات من عالم مارفل.
يقول تايت «إنه رقم هائل»، مع أنّ بعض الألعاب الناجحة مثل «هونور أوف كينغز»، التي تحظى بشعبية كبيرة في الصين، لا تكشف في العادة عن أعداد اللاعبين.
طُرحت لعبة «روبلوكس» التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال والمراهقين العام 2005 وباتت مُتاحة عبر مختلف منصات الألعاب والأجهزة المحمولة تقريبا، وقد تحوّلت إلى منصة إلكترونية حيث يمكن للاعبين إنشاء ألعابهم الخاصة أو تجربة ألعاب الآخرين.
يقول جانزن مادسن، رئيس استوديو «سبليتنغ بوينت» التي سرعان ما تولت إدارة اللعبة وتطويرها، في حديث إلى موقع «غايم فايل» المتخصص «لقد ابتكر اللعبة في ثلاثة أيام».
ويضيف «لا يوجد خطر أو تهديد. يهتم اللاعب بحديقته ويستمتع بتجربة جميلة»، مشيرا إلى الرضا الذي يوفره زرع الحديقة، حتى عندما لا يكون اللاعب متصلا بالإنترنت.
تذكّر هذه الصيغة بلعبة «أنيمال كروسينغ»، وهي لعبة محاكاة تدور أحداثها في قرية تسكنها حيوانات لطيفة، وقد استخدمها عدد كبير من اللاعبين خلال فترة الحجر الصحي الأولى العام 2020.
يشير موقع «غايمديسكافر» المتخصص إلى سهولة الاستخدام على منصة كان اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما يمثلون فيها نحو 40% من المستخدمين العام 2024، بحسب «روبلوكس كوربوريشن».