اليابانيون يميلون نحو الاستمتاع بالحياة

10-07-2025 11:31 صباحاً
0
0
كشف مسح أجراه مركز الإنتاجية في اليابان لعام 2024 حول كيفية قضاء الناس لأوقات فراغهم عن استمرار الرحلات الداخلية، مثل زيارات الينابيع الساخنة والرحلات الصيفية والشتوية، في صدارة الأنشطة الترفيهية للعام الثالث على التوالي بنسبة 48.3%.
واحتلت مشاهدة الفيديوهات، سواء عبر البث أو الاستئجار، المرتبة الثانية بنسبة 38.1%، مسجلة تقدمًا ملحوظًا مقارنة بالعام السابق.
وجاء تناول الطعام خارج المنزل (باستثناء الوجبات اليومية) في المرتبة الثالثة بنسبة 35.6%، تلته القراءة للمتعة بنسبة 33.8%، ثم الاستماع إلى الموسيقى (عبر البث، الأقراص المدمجة، أو الأسطوانات) بنسبة 33.3%.
في المركز السابع، حلّت السينما، تلتها جولات القيادة بالسيارة في المركز الثامن.
أمّا الرحلات الدولية، فقد شهدت زيادة طفيفة، حيث بلغت نسبة المسافرين إلى الخارج 6.0%، بارتفاع 0.7 نقطة مقارنة بعام 2023. تُظهر هذه النتائج استمرار تفضيل الأنشطة المحلية والترفيه المنزلي، مع تزايد طفيف في الاهتمام بالسفر الدولي.
عند سؤال المشاركين عن أولوياتهم بين العمل والترفيه، أجاب 37.8% بأنهم ”يجدون معنى أكبر في الترفيه مقارنة بالعمل“، بينما قال 30.0% إنهم ”ينجزون العمل بسرعة للاستمتاع بوقت الترفيه قدر الإمكان“، مما يعني أن 67.8% يرون الترفيه أكثر أهمية.
هذه النسبة هي الأعلى منذ بدء جمع هذه الإحصاءات في 2009، مما يعكس تحولًا في القيم الاجتماعية نحو تقدير الترفيه.
وفي المقابل، أشار 20.7% إلى أنهم ”يوازنون بين العمل والترفيه“، بينما قال 9.3% إنهم ”يستمتعون أحيانًا بالترفيه، لكنهم يركزون أكثر على العمل“.
جيجي برس
واحتلت مشاهدة الفيديوهات، سواء عبر البث أو الاستئجار، المرتبة الثانية بنسبة 38.1%، مسجلة تقدمًا ملحوظًا مقارنة بالعام السابق.
وجاء تناول الطعام خارج المنزل (باستثناء الوجبات اليومية) في المرتبة الثالثة بنسبة 35.6%، تلته القراءة للمتعة بنسبة 33.8%، ثم الاستماع إلى الموسيقى (عبر البث، الأقراص المدمجة، أو الأسطوانات) بنسبة 33.3%.
في المركز السابع، حلّت السينما، تلتها جولات القيادة بالسيارة في المركز الثامن.
أمّا الرحلات الدولية، فقد شهدت زيادة طفيفة، حيث بلغت نسبة المسافرين إلى الخارج 6.0%، بارتفاع 0.7 نقطة مقارنة بعام 2023. تُظهر هذه النتائج استمرار تفضيل الأنشطة المحلية والترفيه المنزلي، مع تزايد طفيف في الاهتمام بالسفر الدولي.
عند سؤال المشاركين عن أولوياتهم بين العمل والترفيه، أجاب 37.8% بأنهم ”يجدون معنى أكبر في الترفيه مقارنة بالعمل“، بينما قال 30.0% إنهم ”ينجزون العمل بسرعة للاستمتاع بوقت الترفيه قدر الإمكان“، مما يعني أن 67.8% يرون الترفيه أكثر أهمية.
هذه النسبة هي الأعلى منذ بدء جمع هذه الإحصاءات في 2009، مما يعكس تحولًا في القيم الاجتماعية نحو تقدير الترفيه.
وفي المقابل، أشار 20.7% إلى أنهم ”يوازنون بين العمل والترفيه“، بينما قال 9.3% إنهم ”يستمتعون أحيانًا بالترفيه، لكنهم يركزون أكثر على العمل“.
جيجي برس