أوبر تخطط لنشر 100 ألف مركبة ذاتية القيادة
10-30-2025 11:11 صباحاً
0
0
متابعة أعلنت شركة أوبر يوم الثلاثاء الماضي أنها تهدف إلى نشر 100 ألف مركبة ذاتية القيادة ضمن منصتها لخدمة نقل الركاب، بالتعاون مع شركة تصنيع الرقائق الأميركية إنفيديا التي ستوفر أنظمة الحوسبة اللازمة لتشغيل هذه المركبات.
وقالت أوبر إن منصة القيادة الذاتية الجديدة من إنفيديا سيتم تركيبها في مركبات تنتجها عدة شركات مصنعة، من دون أن تحدد موعدا لتحقيق هدف الـ100 ألف مركبة. إلا أن أول السيارات المجهزة بهذه التقنية يُتوقع أن تكون متاحة عام 2027.
وأضافت أوبر أن ما لا يقل عن 5 آلاف من سيارات الأجرة الذاتية الأولى (روبوتاكسي) ستأتي من شركة ستيلانتيس، المالكة لعلامة أوبل، كما أن مرسيدس-بنز الألمانية ولوسيد الأميركية للسيارات الكهربائية تطوران أيضا سيارات متوافقة مع النظام الجديد من إنفيديا.
وكانت أوبر أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن نيتها التحول إلى مشغل لخدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة، مما قد يجعلها تنافس سائقيها البشر. وتخطط الشركة لنشر ما لا يقل عن 20 ألف سيارة دفع رباعي ذاتية القيادة من إنتاج لوسيد في عدة دول خلال ست سنوات.
وتوفر شركة وإيمو التابعة لمجموعة ألفابت (الشركة الأم لغوغل) بالفعل رحلات عبر منصة أوبر في عدة مدن أميركية، بينما تخطط أوبر لإضافة سيارات من فولكسفاغن، ومن شركة بايدو الصينية للأسواق خارج الولايات المتحدة.
يُذكر أن أوبر أوقفت تطوير تقنيتها الذاتية الخاصة قبل عدة أعوام، وذلك عقب حادث مميت وقع أثناء مرحلة الاختبارات.
وقالت أوبر إن منصة القيادة الذاتية الجديدة من إنفيديا سيتم تركيبها في مركبات تنتجها عدة شركات مصنعة، من دون أن تحدد موعدا لتحقيق هدف الـ100 ألف مركبة. إلا أن أول السيارات المجهزة بهذه التقنية يُتوقع أن تكون متاحة عام 2027.
وأضافت أوبر أن ما لا يقل عن 5 آلاف من سيارات الأجرة الذاتية الأولى (روبوتاكسي) ستأتي من شركة ستيلانتيس، المالكة لعلامة أوبل، كما أن مرسيدس-بنز الألمانية ولوسيد الأميركية للسيارات الكهربائية تطوران أيضا سيارات متوافقة مع النظام الجديد من إنفيديا.
وكانت أوبر أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن نيتها التحول إلى مشغل لخدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة، مما قد يجعلها تنافس سائقيها البشر. وتخطط الشركة لنشر ما لا يقل عن 20 ألف سيارة دفع رباعي ذاتية القيادة من إنتاج لوسيد في عدة دول خلال ست سنوات.
وتوفر شركة وإيمو التابعة لمجموعة ألفابت (الشركة الأم لغوغل) بالفعل رحلات عبر منصة أوبر في عدة مدن أميركية، بينما تخطط أوبر لإضافة سيارات من فولكسفاغن، ومن شركة بايدو الصينية للأسواق خارج الولايات المتحدة.
يُذكر أن أوبر أوقفت تطوير تقنيتها الذاتية الخاصة قبل عدة أعوام، وذلك عقب حادث مميت وقع أثناء مرحلة الاختبارات.