• ×

09:15 صباحًا , الخميس 18 أبريل 2024

تقرير .. الإدارات التعليمية في مناطق المملكة تُنهي استعداداتها لاختبارات نهاية الفصل الثاني ١٤٤٤هـ

الآن - أنهت الإدارات التعليمية في مناطق المملكة كافة الاستعدادات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1444هـ

- سراة عبيدة ..

أنهت إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة استعداداتها لاستقبال أكثر من 19 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية لبدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 1444 هـ .
وأوضح مدير التعليم الدكتور حسن العلكمي أنه جرى تشكيل لجان لمتابعة سير الاختبارات واعتماد خطة للزيارات الميدانية لجميع القيادات التعليمية والإشرافية وللمشرفين والمشرفات في الإدارة ومكتب التعليم بمركز الفرشة بتهامة قحطان، مؤكداً أهمية مراعاة الفروق الفردية وشمولية الأسئلة للمنهج الدراسي.

الطائف ..

انهت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف كافة الاستعدادات لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1444هـ لأكثر من 220 ألف طالب وطالبة في مدارس التعليم العام والأهلية لجميع المراحل التعليمية .
وعملت إدارة الاختبارات والقبول ( بنين وبنات ) بتعليم الطائف على تطبيق التوجيهات المتعلقة بالاختبارات، منها لائحة تقويم الطالب، مع تطبيق الدليل الإرشادي للتقويم والقبول في نظام المسارات، واستكمال تقويم أداء الطلاب والطالبات للصفوف الدراسية ( الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال ) في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور لجميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول، واستكمال البرامج العلاجية للطلاب والطالبات في الوقت المحدد ، وحث المدارس على تنفيذها ، مع التأكيد على تحديد المهام والمسؤوليات للجان في الاختبارات .
وأكّد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور فهد الشريف على أهمية فترة الاختبارات في الأمور التنظيمية في المدارس ومتابعتها بشكل مباشر على الصعيد الإشرافي من قبل جميع منسوبي التعليم كل في مجاله واختصاصه من جانب ، مؤكدا على الاهتمام بالجانب النفسي والتوعوي للطلبة في موسم حصاد الفصل الدراسي الثاني .


في الشرقية ..

يؤدي قرابة نصف مليون طالب وطالبة يوم غدٍ، من مختلف مراحل التعليم العام في المنطقة الشرقية، الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 1444 هـ، والتي تستمر لمدة أسبوع.
واستعدت جميع إدارات المدارس في المنطقة ومحافظاتها بقطاعيها البنين والبنات، مبكرا بتجهيز القاعات وتهيئة البيئة المناسبة لأداء الاختبارات بهدوء وسهولة، ضمن الخطط التشغيلية التي تقف عليها إدارة تعليم المنطقة إداريا وفنياً وزمنياً من خلال تجهيز وتهيئة كافة المدارس لمقار الاختبارات وإعداد جداول الاختبارات وما يتصل بها وغرف التحكم "الكنترول"، فضلاً عن الإرشادات الصحية وما يختص بجانب الأمن والسلامة والتوجيه الطلابي.
وأكدت إدارة التعليم، على ضرورة جاهزية المجتمع التعليمي واستعداده لاستقبال فترة الاختبارات والعمل بروح الفريق الواحد وتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لأبنائنا الطلاب والطالبات بما يضمن جودة أداء الاختبارات ووضع فرص التحسين.
وركزت إدارة تعليم المنطقة على الجانب النفسي والمعنوي للطلاب والطالبات من خلال استقبال إدارتي التوجيه الطلابي للأسئلة والاستفسارات النفسية والتربوية والاجتماعية التي تخص الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ومنسوبي ومنسوبات التعليم وذلك عبر الهاتف الاستشاري المركزي "اسألني" والمخصص للطلاب عبر الهاتف رقم 0138252156، أو الهاتف الاستشاري الخاص باستقبال اتصالات الطالبات عبر الأرقام التالية 0533853415 و 0550713721.

في الرياض ..

يؤدي أكثر من ٩٠٠ ألف طالب وطالبة ( من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي ) بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض يوم غدٍ الأحد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ١٤٤٤هـ .
وتبدأ الاختبارات التحريرية لجميع المراحل الساعة الـ7 صباحاً، وتجرى اختبارات الغائبين بعذر للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ونظام المقررات في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثالث 20 / 8 / 1444هـ.
وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة لتعليم بمنطقة الرياض، عبد السلام الثميري أن جميع الإدارات المعنية ومكاتب التعليم قد أكملت استعداداتها لانطلاقة الاختبارات التحريرية وتهيئة كل سبل الراحة للطلاب والطالبات والطواقم الإدارية والتعليمية في المدارس؛ مبينا أن ١٥٠٠ مشرف ومشرفة سيتابعون سير وأداء الاختبارات ميدانياً من خلال الزيارات الإشرافية الخاصة بالاختبارات.
وأشار الثميري إلى أن إدارة التوجيه الطلابي بنين وبنات قد خصصت أرقاماً لتقديم خدمة الاستشارات الهاتفية الخاصة بالاختبارات خلال الفترة من يوم الأحد إلى الخميس من ٦-١٠/ ٨/ ١٤٤٤هـ على الأرقام التالية : بنين (٠٥٥٣٠٦٠١٩٦) و (٠٥٠٧٠٩٧٠٤٠) وبنات : (٠١١٤٠٩٣٢٩٨) و (٠٥٤٤٦٨٥١٥٣) للفترتين الصباحية من ٩ الى ١ ظهرا والمسائية خلال الواتساب إلى ٩ مساء ً .
وبيّن أن رصد الدرجات وتدقيقها في نظام نور واستخراج النتائج وكشوف الدرجات سيكون قبل نهاية دوام يوم الخميس 10 / 8 / 1444هـ.

نجران ..

أكملت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران استعداداتها لاستقبال 116 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية لبدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 1444هـ، وسط إجراءات واستعدادات فنية وتنظيمية لإدارة ومكاتب ومدارس تعليم المنطقة.
وأكد المدير العام للتعليم بالمنطقة فهد بن صالح عقالا أن الإدارة أكملت استعداداتها لاستقبال الطلاب الطالبات لأداء الاختبارات، حيث أتمت إدارة الاختبارات والقبول كل ما يتعلق بآلية الاختبارات، وكذلك إبلاغ التعليمات للمدارس بضرورة الاطلاع والتقيد بما جاء في دليل نظم وتعليمات الاختبارات، مبيناً أنه جرى تشكيل لجان لمتابعة سير الاختبارات واعتماد خطة للزيارات الميدانية لجميع القيادات التعليمية والإشرافية وللمشرفين والمشرفات في الإدارة ومكاتب التعليم بالمنطقة.

ظهران الجنوب ..

أنهت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب استعداداتها لاستقبال أكثر من 13 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية لبدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام 1444 هـ .
وأوضح مدير التعليم طارق الوادعي أن الإدارة عملت على تهيئة الأجواء التربوية المليئة بالتفاؤل والداعمة للطلاب والطالبات بما يضمن أداءهم للاختبارات بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن لجان الاختبارات في جميع المدارس والإدارات والأقسام المعنية أكملت جميع استعداداتها، كما تم اعتماد الخطط والبرامج وآليات توزيع اللجان المختصة داخل المدارس ومكتب التعليم بمحافظة الحرجة .
وأكد الوادعي أهمية مراعاة الفروق الفردية وشمولية الأسئلة للمنهج الدراسي, وضرورة تطبيق الأدلة التنظيمية للاختبارات وفق ما نصت عليه توجيهات وزارة التعليم .

عسير ..

كما أتمت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير استعداداتها لاستقبال أكثر من 230 ألف طالب وطالبة في 1250 مدرسة، لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي يوم غد الأحد، وسط منظومة متكاملة من الخدمات.
وأكد مدير عام التعليم في المنطقة الدكتور أحمد العُمري،أن الإدارة أقرت خطة لدعم ومساندة المدارس من قِبل إدارتي الإشراف التربوي “بنين وبنات”، ومكاتب التعليم، والإدارات المعنية، والتأكد من جاهزيتها، بالإضافة إلى بث رسائل توعوية وإرشادية للطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات، وتعزيز الشراكة مع الأسرة وأولياء الأمور؛ لتهيئة الطلاب نفسيًّا لأداء الاختبارات التحريرية، إضافة إلى تشكيل فريق عمل من إدارتي الاختبارات والقبول "بنين وبنات" لدعم وتنظيم أعمال الرصد ولجان الكنترول، وتشكيل فريق عمل للدعم التقني، كما خصَّصت الإدارة هواتف إرشادية للرد على استفسارات الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وتقديم الاستشارات التربوية والنفسية خلال مدة الاختبارات.


تم جمع مادة التقرير من أخبار واس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إدارة التحرير

القوالب التكميلية للأخبار